SEO

تقليل زمن استجابة الصور من خلال إضافة WP Rocket في الووردبريس

تقليل زمن استجابة الصور من خلال إضافة WP Rocket في الووردبريس

هل يمكن تقليل زمن استجابة الصور من خلال إضافة WP Rocket في الووردبريس؟

أشارت دراسة أداء أجريت مؤخرًا إلى أن تأخير ثانية واحدة في وقت تحميل الصفحة يؤدي إلى تحولات أقل بنسبة 7% ومشاهدات أقل للصفحة بنسبة 11%، وانخفاض بنسبة 16% في رضاء العملاء.

وتأخذ الصور وقتًا أطول للتحميل على الموقع مقارنة بباقي العناصر الأخرى وإذا تم إضافة الكثير من الصور والفيديوهات فإن ذلك يزيد من وقت تحميل الموقع الخاص بك.

ومن هنا تأتي أهمية التحميل الكسول (Lazy Load) للصور والفيديوهات في صفحات موقعك في زيادة سرعة الموقع وتوفير تجربة مميزة لدى المستخدمين أثناء التصفح.

وبدلاً من تحميل جميع الصور مرة واحدة، يؤدي التحميل الكسول (Lazy Load) إلى تحميل الصور على شاشة المستخدم واحدة تلو الأخرى.

فعندما يقوم المستخدم بالتمرير إلى أسفل الصفحة، يقوم الموقع بتحميل الصور التي تظهر في منطقة العرض بالمتصفح فقط.

وهذا يقلل من وقت التحميل الأولي لصفحة الموقع حتى يتمكن المستخدمون من رؤية موقعك بشكل أسرع، كما يحافظ على استهلاك الباندويث (Bandwidth) من خلال تسليم الصور التي يتم عرضها فقط، مما يمكن أن يوفر لك المال على تكاليف استضافة الووردبريس.

ولتقليل زمن استجابة الصور والفيديوهات في الووردبريس ننصح باستخدام إضافة WP Rocket للتحميل الكسول للصور والفيديوهات، لأنها أفضل إضافة للتخزين المؤقت، حيث تساعد على تحسين سرعة موقع الويب الخاص بك.

عليك أولًا القيام بتثبيت وتفعيل إضافة WP Rocket لتمكين التحميل الكسول (Lazy Load) للصور ومقاطع الفيديو من خلال الانتقال إلى إعدادات WP Rocket في لوحة التحكم الخاصة بك في الووردبريس والضغط على “Media”. 

بعد ذلك، تقوم بالضغط على خيار “Lazy Load” وتحديد المربعات بجوار “Enable image” و”‘Enable for iframes and videos”.

وبمجرد تفعيل إضافة WP Rocket ستعمل جميع إعدادات التخزين المؤقت الافتراضية الموصى بها على تسريع موقع الويب الخاص بك بشكل كبير.

فلا تحتاج أن تكون خبيرًا في التكنولوجيا لتستفيد من مزايا إضافة WP Rocket، حيث تتميز هذه الإضافة بواجهة مستخدم بديهية تجعل من السهل على أي شخص استخدامها، كما أنها متوافقة مع معظم إضافات الووردبرس الأخرى، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لأي موقع.

سارع الآن في تثبيت إضافة WP Rocket في موقع الووردبريس الخاص بك واستفيد من مميزاتها لضمان تجربة مستخدم رائعة وتصدر النتائج في محركات البحث.

Author

Seo House

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *