SEO

 أهم 7 معايير يجب مراعاتها عند نشر الجيست بوست

 أهم 7 معايير يجب مراعاتها عند نشر الجيست بوست

 أهم 7 معايير يجب مراعاتها عند نشر الجيست بوست، زاد تساؤل الكثير من أصحاب المواقع في الفترة الأخيرة عن الجيست بوست وفوائده في تحسين أداء الموقع وبناء العلامات التجارية..!

فيما يلي نقدم شرح مبسط لكل ما يتعلق بالجيست بوست ومميزاته في تحسين أداء الموقع:

  • الجيست بوست هو استراتيجية فعالة في مجال تحسين محركات البحث (SEO) تتضمن كتابة ونشر مقالات على مواقع ومنصات مختلفة بغرض زيادة الوعي بالعلامة التجارية وبناء الروابط الخلفية وزيادة حركة زيارات موقعك الإلكتروني.
  • ويتم بناء الجيست بوست عن طريق نشر أصحاب المواقع محتوى عالي الجودة يتضمن روابط تشير إلى مواقعهم على مواقع أخرى قوية وموثوقة. 
  • ومن مميزات الجيست بوست أنه يساعد أصحاب المواقع في بناء سمعتهم كخبراء في مجالهم وزيادة الروابط العائدة إلى مواقعهم، مما يساهم في تحسين تصنيف محركات البحث وزيادة العملاء وحركة المرور إلى مواقعهم.

وإذا كنت ترغب في بناء جيست بوست ناجح وقوي فإنه يتوجب عليك الاهتمام بالمعايير التالية:

ما هي أفضل معايير نشر جيست بوست قوي؟

1- اختيار المواقع القوية والقريبة من مجالك

يجب أن تكون ملمًا بمجالك وعلى دراية كاملة ومتخصص في كل ما يتعلق به دون المجازفة والمخاطرة في مجالات أخرى لا ترتبط بمجال عملك، مثال: إذا كنت متخصصا في مجال الإنتاجية وإدارة الوقت لا يجب أن تقوم بنشر جيست بوست في موقع يهتم بصناعة السيارات لأن هذه المجالات بعيدة كل البعد عن بعضها البعض، ويتوجب عليك البحث جيدًا عن مواقع مرتبطة بمجال الإنتاجية وإدارة الوقت وتقوم بالنشر فيها.

ومن الخطأ الاعتقاد بأن تصنيف الموقع العالي يعني أنه موقعًا جيدًا، لأن هذا يمكن أن يعيق جهودك في نشر الجيست بوست، لذلك لا تسعى فقط وراء تصنيف الموقع العالي وابحث عن مواقع قوية تضم محتوى موثوق، لأن الهدف الرئيسي هو بناء علامتك التجارية وليس مجرد بناء الروابط الخلفية، فابحث دومًا عن المواقع القوية وذات الصلة بمجالك.

2- تقديم محتوى جيدَا ودائمًا

تحرص محركات البحث على ظهور المقالات ذات القيمة الحقيقية، ويجب ألا يقل عدد الكلمات عن 1200 كلمة ولا يزيد عن 2500 كلمة لضمان تقديم محتوى ثريًا ومفيدًا.

وعليك أن تقوم بنشر المحتوى الذي يدوم لأطول فترة من الوقت ويتميز بالاستمرارية وليس المحتوى الذي يخلق صدى مؤقت في مدى قصير، حيث يجب أن يكون حاضرًا في ذهنك أن يكون المحتوى الذي ترغب في نشره مثمرًا لمدة تصل لـ 10 سنوات في المستقبل باستثناء بعض المجالات التي يصعب تحقيق ذلك فيها مثل التكنولوجيا التي تشهد تغيرات مستمرة مؤخرًا.

3- اتباع إرشادات نشر الجيست بوست

هناك بعض الإرشادات التي يجب أن تكون على دراية بها عند الرغبة في نشر الجيست بوست، وإليك أبرز ما تتضمنه هذه الإرشادات:

  • يجب كتابة محتوى الجيست بوست بشكل جيد بعيدًا عن النسخ أو إعادة الصياغة.
  • كما يجب أن يضيف الجيست بوست قيمة للمستخدم حتى يرغب في قراءة المقال بأكمله.
  • الابتعاد عن النشر في المواقع التي تنشر الكثير من منشورات الجيست بوست، لأن ذلك لن يفيد موقعك كثيرًا.

4- تحسين مقالات الجيست بوست وفقًا لمحركات البحث

بعض أصحاب المواقع ربما ينسون تحسين المقالات وفقًا محركات البحث عند نشر الجيست بوست، لذلك هناك بعض الأساسيات التي يجب اتباعها أثناء النشر كما يلي:

  • استهداف كلمة رئيسية واحدة أو كلمتين رئيسيتين لكل منشور من منشورات الجيست بوست.
  • استخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة في عنوان المقالة بحيث يكون مكونًا من 55 حرفًا تقريبًا.
  • استخدام الأرقام؛ عادةً ما تكون العناوين التي تحتوي على أرقام أكثر جذبًا.
  • استخدم الكلمات الرئيسية المستهدفة في “meta descriptions” التي تتكون من حوالي 155 حرفًا، مع رسالة تسويقية وعبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ فعل.
  • تكرار الكلمات الرئيسية ذات الصلة بشكل طبيعي في المحتوى.
  • استخدم “Header tags” بشكل صحيح مع الكلمات الرئيسية المستهدفة.
  • استخدم الخطوط العريضة والمائلة والنقاط بحكمة لتسهيل القراءة وتحسين تجربة المستخدم وزيادة وقت القراءة على الصفحة.
  • ربط مقالات الجيست بوست بالمقالات ذات الصلة داخل المواقع المضيفة التي تنشر فيها.

5- البحث عن مواقع مناسبة لنشر الجيست بوست

هناك العديد من المواقع المضيفة المجانية والمدفوعة على شبكة الإنترنت التي توافق على نشر الجيست بوست بشكل دائم، فإذا كنت تحتاج إلى نشر جيست بوست، فإليك بعض الأمور التي يجب مراعاتها: 

  • يجب أن تتأكد من أن الموقع المضيف يسمح بنشر جيست بوست دائم يشير إلى موقعك.
  • التحقق من خلو الموقع المضيف من الروابط السيئة أو قليلة الجودة.
  • التفاوض على دفع سعر مناسب للنشر في حالة المواقع المدفوعة.

ويتم التواصل مع أصحاب هذه المواقع المضيفة سواء المجانية أو المدفوعة من خلال وسائل التواصل التي توفرها هذه المواقع للتواصل معها أو من خلال دائرة المعارف الشخصية أو زملاء العمل أو من خلال الوسطاء الذين يمثلون حلقة الوصل بينك وبين أصحاب هذه المواقع التي ترغب في النشر فيها، وذلك يكون بمقابل مادي متفق عليه مسبقًا.

6- مشاركة مقالات الجيست بوست والتفاعل معها

بمجرد نشر مقالات الجيست بوست يتعين على أصحاب المواقع أن يقوموا بنشرها في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للتأثير على المستخدمين وضمان المشاركة بشكل كبير، بالإضافة إلى التفاعل والرد على التعليقات المختلفة بشكل متواصل.

7- حماية مقالات الجيست بوست بعد النشر

يجب التحقق بشكل دائم من مقالات الجيست بوست بعد النشر والتأكد من أنها لم تتعرض للسرقة أو الحذف، حيث لابد من مراجعة المقالات المنشورة بصفة مستمرة للتأكد من حصريتها وعدم تعرضها للنسخ أو السرقة أو الحذف النهائي.

في الختام، الجيست بوست يمكن أن يقدم قيمة كبيرة لاستراتيجيات بناء الروابط والعلامات التجارية الخاصة بك إذا كنت مستعدًا للاستثمار في الوقت والمال، وبالرغم من أن الروابط قد لا تكون ذات قيمة كبيرة من منظور تحسين محركات البحث (SEO)، إلا أنها لا تقدر بثمن من منظور التسويق العام وبناء العلامة التجارية، فسارع الآن في التعرف على أهم 7 معايير يجب مراعاتها عند نشر الجيست بوست .. مع تحيات شركة سيو هاوس..

اقرأ أيضًا: ماهو السيو الخارجي off page seo؟

Author

Seo House

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *